تعلن شركة أميانتيت العربية

عند الساعة السادسة بتوقيت وسط أوروبا من مساء يوم الخميس 15/12/2016، وقعت شركة أميانتيت العربية السعودية مذكرة تفاهم مع شركة نمساوية قابضة اسمها (ويج ويترسدورفر) تتعلق باحتمالية دمج قطاع تصنيع الأنابيب وشركات التسويق الاوروبية بالإضافة إلى دمج تقنية فلوتايت مع مجموعة شركات هوباس.

اعمال الطرفين متخصصة في صناعة وبيع أنظمة الأنابيب والاكسسوات المتعلقة بها. إن أعمال أميانتيت أوروبا محل الدمج تشمل الكيانات القانونية الصناعية في كل من المانيا، وبولندا، وإسبانيا، وشركات المبيعات في كل من فرنسا، والنرويج. وتشمل كذلك تقنية فلوتايت التي تملكها أميانتيت وما يتعلق بها من مركز الأبحاث والتطوير الواقع في النرويج. في حين إن الكيانات القانونية التابعة لهوباس والمشمولة في الدمج هي الشركات الصناعية في كل من المانيا، والنمسا، وبولندا، ورومانيا إضافة إلى العديد من شركات المبيعات في كل من غرب وشرق أوروبا إضافة إلى دول البلقان، وتشمل أيضا تقنية هوباس، ومركز الأبحاث والتطوير التابع لها.

إن كلا من الشركتين محل الدمج متخصصة في أنابيبالمياه،ويستخدمان تقنية تصنيع مختلفة، حيث أن هوباس الرائدة في تقنية صناعة الأنابيب بطريقة الصب بالطرد المركزي، في حين أن أميانتيت أوروبا الرائدة في تقنية صناعة الأنابيب بطريقة الحياكة المستمرة. إقطار كلا من الأنابيب يكمل بعضه بعضا ، عن طريق تغطية الاستخدامات البلدية والاستخدامات الصناعية، وسوف يسمح بتحسين وضع مساهمة أعمال الأنابيب في السوق الأوروبي، في مواجهة منتجات الانابيب.

تساهم صناعة الأنابيب بالنسبة لأميانتيت في أوروبا بمبيعات سنوية قدرها حوالي 120 مليون يورو (أي ما يعادل 470 مليون ريال سعودي) بأرباح متوقعة قدرها 600,000 يورو (2.4 مليون ريال سعودي) لعام 2016 وهي أرقام شبه متساوية لمبيعات وأرباح هوباس. لقد قامت بعملية تقييم أعمال الشركتين برايس وترهاوس كوبرز. كل طرف سوف يملك 50% من الكيان المدموج. إن إدارة الكيان المدموج سوف تكون مشاركة بالتساوي بين الطرفين، حيث سيتم تشكيل مجلس إدارة يتكون من 4 أعضاء، اثنين تعينهم أميانتيت واثنين تعينهم شركة ويج.

من المحتمل توقيع اتفاقية الشراكة في 16/1/2017. إن إقفال الصفقة يخضع لموافقة الجهات المختصة بالدمج وتنظيم هذه الامور إقليميا في الاتحاد الأوروبي بشكل أساسيوكذلك الجهات المختصة في مقدونيا وتركيا. ومن المتوقع صدور تلك الموافقات قبل 30/6/2017. إن مذكرة التفاهم سارية المفعول حتى 31/7/2017، إن كلا من المجموعتين سوف تستمر في أعمالها مستقلة حتى إقفال الصفقة. سوف تستمر اميانتيت في الإعلان عن اية معلومات بهذه الصفقة حتى اكتمال الخطوات المستقبلية.

Leave a Reply